الإثنين 17 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

إيران.. معارك طاحنة بين الحرس الثوري ومسلحين أكراد

إيران.. معارك طاحنة بين الحرس الثوري ومسلحين أكراد

اندلعت معارك ومواجهات عنيفة بين قوات الحرس الثوري الإيراني وبيشمركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا) ، في منطقتين بمحافظة كرمانشاه بكردستان إيران ، ما أدت إلى سقوط  قتلى من الجانبين، في وقت نفى الاخير فيه وقوع معارك في “نودشة” أو مقتل أي من عناصره.

وأعلنت قيادة قوات بيشمركة كوردستان – حدكا في بيان لها ، أنه ” انتشرت في وقت سابق قوة تابعة للحرس الثوري الإيراني على سفح جبل شاهو في مدينة “باوة” التابعة لمحافظة كرمانشاه، وأن قوة تابعة لحدكا هاجمت قوة الحرس الثوري وقتلت اثنين من عناصرها، أحدهما يدعى “دارا ويسي”، وهو كوردي من أهالي المنطقة ينتمي إلى الحرس الثوري، وأن الحرس الثوري عمد بعد الهجوم إلى قصف المنطقة بالمدفعية ” بحسب البيان .

من جانبه قال الحرس الثوري الإيراني في بيان مشابه: إن ” مواجهة مسلحة عنيفة وقعت في منطقة “نودشة” التابعة لمحافظة كرمانشاه ، بين الحرس وفصيل مسلح، وأن ثلاثة من عناصر الفصيل قتلوا في المعركة، بينما قتل عنصر محلي من الحرس الثوري ” بحسب البيان .

واضاف أن ” تلك المجموعة المسلحة التابعة للحرس الثوري دخلت محافظة كرمانشاه، وخاضت مواجهة مسلحة ، وأضافت أن أحد أفراد الفصيل المسلح أصيب بجراح وتم الاستيلاء على كميات من المعدات العسكرية الخاصة بالفصيل ” بحسب البيان .

وكان الحرس الثوري الايراني ، قد أعلن الشهر الماضي أنه “قتل تسعة من الكردستاني الايراني –حدكا ، خلال عملية عسكرية في منطقة حدودية تقع على بعد أكثر من 300 كيلومتر إلى الشمال” وفق بيان له .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات