الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

واشنطن: نظام الملالي كابوس على الشعب الإيراني

واشنطن: نظام الملالي كابوس على الشعب الإيراني

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، اليوم الاثنين، أن النظام الإيراني هو كابوس على الشعب هناك، مشددا على أن واشنطن ليست خائفة من فرض عقوبات تستهدف هذا النظام على أعلى مستوى.

وكان الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” قد قال في تغريدة على صفحته بموقع تويتر إنه “لا تهدد أبدًا الولايات المتحدة مرةً أخرى أو أنك ستعاني عقبات وخيمة لم يرها مثلك من قبل على مر التاريخ، نحن لم نعد البلد الذي سيقف على تهديدك بكلمات العنف والوفاة. كن حذرا”.

من جانبه اعتبر وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” أن “الولايات المتحدة لا تخشى استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن “إيران تدار من شيء يشبه المافيا وليس من قبل حكومة”.

وأضاف بومبيو أن ” إطلاق محادثات مع النظام الإيراني لن يحدث إلا عندما ترى واشنطن نتائج ملموسة لتغير سياسة طهران”.

وأردف بومبيو أن “روحاني ووزير الخارجية ظريف مجرد واجهتان براقتان على الصعيد الدولي لنظام الملالي الخداع”.

ونوه بأن ثراء زعماء إيران وفسادهم يظهران أن إيران تدار من شيء يشبه المافيا وليس من قبل حكومة، معتبرا أن هذا النظام هو “كابوس على الشعب الإيراني.”

وتابع بومبيو أن “الأمر يعود للإيرانيين لتحديد مسار بلادهم وأميركا ستدعم صوت الشعب الإيراني الذي تم تجاهله لفترة طويلة”.

وأكمل وزير الخارجية الأمريكية أن “الحكومة الأميركية ستطلق قناة تلفزيونية وإذاعة ناطقة باللغة الفارسية على مدار الأربع والعشرين ساعة علاوة على أدوات رقمية ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الإيرانيين في إيران وفي أنحاء العالم”.

وأشار بومبيو إلى أن “هدف الولايات المتحدة هو وقف دعم إيران للإرهاب حول العالم وإعطاء الحرية للشعب الإيراني، مضيفا أن :الحلفاء في أوروبا ليسوا بمنأى عن الأنشطة الإرهابية الإيرانية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات