تراجع القطاع الطبي في العراقعربية ودولية

مقتل 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” في قطاع غزة ، أن ستة فلسطينيين بينهم فتيان سقطوا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ، في مواجهات على الحدود مع قطاع غزة .
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الطبيب “أشرف القدرة” في تصريح صحفي ، بأن ستة فلسطينيين قتلوا برصاص الجيش الاسرائيلي .
وأوضح أن الطفل “محمد نايف الحوم” (14 سنة) استشهد برصاصة في الصدر شرق مخيم البريج ، كما استشهد “اياد خليل أحمد الشاعر” (18 سنة) برصاصة في الصدر شرق غزة . كما استشهد أيضا الشاب “محمد بسام شخصه” (24 سنة) في شرق غزة، و “محمد علي انشاصي” (18 سنة) شرق خان يونس، و “محمد وليد هنية” (24 سنة) برصاصة في الرأس، والشهيد الطفل “ناصر عزمي مصبح” (12 سنة) شرق خان يونس .
وذكر “القدرة” أن حصيلة مواجهات الجمعة ، بالإضافة الى القتلى الستة ، هي إصابة 506 فلسطينيين بجروح مختلفة برصاص الاحتلال والغاز المسيل للدموع ، بينهم 90 اصيبوا بالرصاص الحي ، أحدهم حالته حرجة جدا، وثلاثة حالتهم خطرة .
ويشار إلى مواصلة الفلسطينيون احتجاجاتهم التي بدأت في 30 اذار الماضي قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة للمطالبة بانهاء حصار الكيان الصهيوني المفروض منذ عقد على القطاع ، وتثبيت حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها قبل سبعين عاماً .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق