عربية ودولية

إصابة 93 فلسطينيًا باعتداء الإحتلال على مسيرة في غزة

الأنتهاكات والجرائم الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني لاتنتهي ، حيث أصيب 93 فلسطينيا بعضهم بإصابات خطيرة؛ جراء إعتداء قوات الإحتلال الصهيوني على المشاركين في المسيرة البحرية شمال قطاع غزة، للمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عامًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها ، إن ” حصيلة الإصابات جراء تلك الاعتداءات بلغت 93 إصابة، منها 37 بالرصاص الحي “، مشيرة إلى” الاستهداف المباشر لسيارات الإسعاف من جانب قوات الاحتلال شمال القطاع “.

من جانبها، أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن “مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار مستمرة حتى تحقيق أهدافها “، وقال خضر حبيب، عضو الهيئة، في كلمة له خلال المسيرة  إن “الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة ستبدع الأساليب لمواجهة العدو الصهيوني”، مؤكدا ضرورة الحفاظ على ” حالة اشتباك دائم مع الاحتلال الإسرائيلي حتى تصل المعركة إلى نهايتها، وستكون نهايتها سعيدة بإذن الله”.

وأضاف أن “المسيرة مستمرة رغم كيد الكائدين، ووجه رسالته للاحتلال: “رسالة واضحة للكيان أنكم سترحلون، ولا مكان لكم على هذه الأرض”.

وكان قطاع غزة قد شهد، عصر امس الاثنين ، انطلاق فعاليات المسيرة البحرية العاشرة، في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت قبل نصف عام، حيث توافد آلاف المواطنين على شاطئ شمال القطاع قرب قاعدة “زيكيم” العسكرية، للمشاركة في المسيرة المطالبة برفع الحصار عن غزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق