الأربعاء 17 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

فلسطين.. الاحتلال يغرق قرية الخان الأحمر

فلسطين.. الاحتلال يغرق قرية الخان الأحمر

بعد إنتهاء المدة التي حددها الإحتلال الصهيوني لهدم قرية الخان الأحمر شمال مدينة القدس المحتلة، بدأ مستوطنو أدوميم بفتح مياه الصرف الصحي باتجاه القرية؛ كأداة ضغط جديدة على السكان من أجل تهجيرهم.

وقال رئيس مجلس القرية “عيد أبو داهوك”، إن ضخ المستوطنين لمياه الصرف الصحي هو رسالة من المستوطنين، أن الحرب على الخان بدأت تأخذ أشكالًا جديدة.

وأشار أبو داهوك إلى أن مياه الصرف الصحي للمستوطنة يتم نقلها إلى محطة معالجة شرق الخان الأحمر ويتم استخدامها في ري النخيل، وأن هذا العمل مقصود وليس عفويًا.

ولفت إلى أن هذه المرة هي الأولى التي يتم ضخ مياه الصرف الصحي باتجاه القرية، محذرًا من أنها ستتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض، وخاصة لدى الأطفال والمواشي في القرية.

وكان سكان القرية والمتضامنون استفاقوا، أمس الأربعاء، على تجمع كميات من مياه الصرف الصحي تدفقت عبر الوادي من الجهة الشمالية للقرية.

ويواصل ناشطون سلميون ومتضامنون أجانب، وأهالي القرية، الإعتصام المفتوح في قرية الخان الأحمر، منذ أكثر من شهر.

وكانت محكمة الاحتلال الصهيوني، قد رفضت في الخامس من الشهر الماضي، إلتماس أهالي القرية ضد إخلائهم وتهجيرهم، وأقرت هدم القرية خلال أسبوع.

ويقطن في قرية الخان الأحمر نحو 200 فلسطيني، 53% في المائة منهم أطفال، و95 في المائة لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وسبق أن قررت المحكمة الصهيونية في مايو/أيار المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبًا، من عدة أماكن في المنطقة.

المصدر:وكالات

تعليقات