الخميس 18 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

إيران.. مساع لإلغاء قانون مكافحة الإرهاب بسبب سليماني

إيران.. مساع لإلغاء قانون مكافحة الإرهاب بسبب سليماني

شهدت إيران خلال اليومين الماضيين مناقشات حامية بين تياري الإصلاح والمحافظين في إيران حول مشروع قانون مكافحة تمويل الإرهاب الذي أقره البرلمان بطلب من الحكومة الإيرانية.

وقال النائب في البرلمان “مهدي زاهدي”، أنه يطلب من الحكومة بوضوح أن يتصرفوا في إطار قوانين ما يعرف بغسيل الأموال ومكافحة الإرهاب، وحسب تصورهم يجب على إيران أن تعتقل وتسلم الذي يعتبرهم هذا القانون إرهابيين، معنى ذلك يتعين عليهم تسليم بعض الأشخاص كالجنرال قاسم سليماني إلى أعدائهم.

من جهته، طالب “علي شيرازي” ممثل خامنئي في قوات الحرس الثوري الإيراني مجلس صيانة الدستور الإيراني الذي يشرف على عمل البرلمان الإيراني بإلغاء قانون مكافحة تمويل الإرهاب الذي أقره البرلمان الإيراني.

وقال شيرازي إن إقرار قانون مكافحة تمويل الإرهاب يفرض عليهم أن ينسحبوا ويتراجعوا من دعم لبنان والعراق وسوريا ولذلك عليهم يحذروا من إقرار وتطبيق هذا القانون في إيران.

ونشر أعضاء في مجلس الشورى الإيراني (برلمان) رسائل تهديد أرسلت إلى أرقام هواتفهم من مجهولين وصفتهم بأنهم نوابا للولايات المتحدة الأمريكية بالبرلمان الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أقر من البرلمان الإيراني قانون مكافحة تمويل الإرهاب الذي جاء من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي مع الأوروبيين لأنه من شروط الأوروبيين لمساعدة إيران للالتفاف على العقوبات المالية الأمريكية.

وبحسب قول الإصلاحيين، فإن عدم إقرار قانون مكافحة تمويل الإرهاب من البرلمان الإيراني سوف يفقدهم العمل حتى مع حلفائهم الروس والصينيين.

المصدر:وكالات

تعليقات