الإثنين 20 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

فلسطين.. الاحتلال يجرف مناطق في الخان الأحمر

فلسطين.. الاحتلال يجرف مناطق في الخان الأحمر

في مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيونية ، أُصيب نحو عشرة فلسطينيين في قرية الخان الأحمر القريبة من القدس، مع بدء سلطات الأحتلال تجريف الأراضي هناك، استعداداً كما يبدو لتنفيذ قرار هدم وإخلاء القرية البدوية بالقوة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي لها ، إن ” 7 مواطنين أُصيبوا بجروح وكسور ورضوض، خلال المواجهات التي جرت وجهاً لوجه، كما اعتقلت إسرائيل 4 متضامنين، بينهم فلسطيني وإسرائيليان وهولندي ، حيث حاول السكان وناشطون فلسطينيون ومتضامنون، منع الجرافات الإسرائيلية من الوصول إلى القرية عبر النفق المؤدي إليها، لكنّ القوات الإسرائيلية دخلت إلى القرية عبر مستوطنة «كفار أدوميم» المجاورة “.

وبينت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أنه ” اشتبك المتضامنون مع قوات الشرطة الإسرائيلية واعتلوا الجرافات لوقف أي تقدم في المنطقة، لكن الجرافات التابعة للجيش الإسرائيلي شقت طريقاً حول القرية، وشرعت بفتح طرق ترابية حول خيام المواطنين وحظائرهم “.

من جانبه قال منسق حملة “أنقذوا الخان الأحمر” ، “عبد الله أبو رحمة ” ، إن ” المتضامنين حاولوا منع دخول جرافات الاحتلال عبر النفق إلى القرية، ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين برضوض، واعتقال 4 آخرين ” .

وتنوي قوات الاحتلال الصهيونية ، هدم القرية الفلسطينية الواقعة على الطريق السريع 1 قرب مستوطنتَي معاليه أدوميم وكفار أدوميم، القريبتين من القدس، متذرعةً بأن مباني الصفيح هناك أُقيمت من دون تراخيص، لكنّ الفلسطينيين يقولون إنها تنوي تنفيذ مخطط «إي 1» الاستيطاني، الذي يقوم على 13 ألف دونم مربع ويشق الضفة الغربية إلى نصفين.

ويتضامن مئات من الفلسطينيين مع سكان القرية، ويبيتون هناك استعداداً لمواجهة يمكن أن تندلع في أي لحظة ، في وقت تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني “رامي الحمد الله “، بأن تبقى الخان في قلب الدولة الفلسطينية.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات