الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

خبراء: اقتصاد إيران يدخل أنفاق الانهيار

خبراء: اقتصاد إيران يدخل أنفاق الانهيار

عانى الاقتصاد الإيراني من بطالة وتضخم وارتفاع نسبة الفقر ، مع دخول الجولة الأولى من العقوبات الأميركية حيز التنفيذ ، والتي تهدف الى ايقاف سلسلة من الأنشطة التخريبية لإيران ، تتجاوز البرنامج النووي ، بما في ذلك دعم إيران للإرهاب ، وبرامج الصواريخ الباليستية ، وانتهاكات حقوق الإنسان ، وزعزعة الأمن في المنطقة .

وحذر وزير العمل الإيراني “علي ربيعي” ، من أنه مع بدء سريان العقوبات ، ستشهد إيران مليون عاطل عن العمل خلال أشهر ، بينما تسود البلاد حالة من الهلع وعدم الاستقرار ، وأنه مع بدء سريان العقوبات ستشهد إيران مليون عاطل عن العمل خلال أشهر ، مع دخول الجولة الأولى من العقوبات الأميركية حيز التنفيذ.

وأكد “مختصون في الشأن الايراني” بتقارير لهم ، أن “مفهوم مصطلح “اقتصاد الفقاعة” ينطبق تماما على الاقتصاد الإيراني ، الذي دخل في نفق الانهيار ، في ظل وجود مؤشرات تكشف هشاشة البنية التحتية للبلد ، وارتفاع نسبة التضخم ، وهبوط سعر صرف العملة ، وارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل مقلق للغاية ، كلها تنذر بحدوث صراع داخلي وانهيار كبير”.

وذكر “المختصون” وفي ظل الضغوط الأميركية ضد طهران ، وتناقضات المواقف الإقليمية والدولية والعالمية الموالية والمناهضة لطهران ، وفي ظل الوضع الداخلي الإيراني الذي يدق ناقوس الخطر ، وينذر بثورة جياع وشيكة ، وفي ظل الانهيار المتسارع للاقتصاد الإيراني .

المصدر:وكالات

تعليقات