السبت 23 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

غارات مكثفة على مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة

غارات مكثفة على مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة

شن الطيران الحربي التابع للكيان الصهيوني ،اليوم السبت، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة ، فيما واصلت المقاومة الرد على تصعيد الكيان الصهيوني بإطلاق الصواريخ محلية الصنع على الأراضي المحتلة.

وقالت وسائل إعلام ، “لم تتبن أي جهة فلسطينية عملية إطلاق الصواريخ بشكل رسمي، والتي قال الكيان الصهيوني أنها شملت إطلاق نحو خمسين صاروخاً اعترضت القبة الحديدية بعضها. لكن الترجيحات تشير إلى أنّ عناصر من حركة “الجهاد الإسلامي” أطلقت الصواريخ رداً على استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال، أمس الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على الحدود الشرقية للقطاع”.

وأضافت “استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة بعدد من الصواريخ غربي منطقة الواحة شمال القطاع، وشرقاً استهدفت الطائرات الحربية موقعاً للضبط الميداني التابع للمقاومة، ما أدى لتدميره، واستهدفت كذلك موقعاً تدريبياً للمقاومة شرقي مدينة الشيخ زايد”.

وتابعت ،”في دير البلح وسط القطاع، استهدفت الطائرات المروحية التابعة للكيان الصهيوني بعشرة صواريخ موقعين للمقاومة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات. واستهدفت عدة غارات موقعاً بحرياً للمقاومة غربي مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لتدمير الموقع بشكل كامل، ولم يبلغ عن وقوع إصابات”.

وذكرت “أصيب المشفى الأندونيسي شمال القطاع بأضرار إثر غارة على موقع مجاور، ما دفع وزارة الصحة لاستنكار القصف الذي أحدث أضراراً جسيمة إضافة إلى إرهاب المرضى والطواقم الطبية والتسبب في إرباك العاملين داخل أقسام المستشفى، وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بتفعيل إجراءات الحماية الدولية للطواقم والمرافق الصحية”.

المصدر:وكالات

تعليقات