الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

ضحايا بعواصف في إيطاليا وزلزال يضرب نيوزيلندا

ضحايا بعواصف في إيطاليا وزلزال يضرب نيوزيلندا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن كل الضحايا الذين ، قُتلوا نتيجة سقوط أشجار وحطام مبانٍ وسيول موحلة وتدحرج صخور في مناطق نابولي وفينيتو ترينتينو وتيراسينا ، إضافة إلى مقتل رجل إطفاء في منطقة ألتو أديجي.

وأوضحت أن 170 شخصاً عالقون على الحدود الشمالية بين إيطاليا وسويسرا، بينهم سياح حاصرتهم ثلوج. كما عانى 23 ألف شخص من انقطاع التيار الكهربائي، شمال شرقي البلاد. وسُجّل ارتفاع يعدّ سابقة في مستوى المياه في البندقية، بلغ 156 سنتيمتراً، وأدى إلى إغلاق موقت لساحات عامة.

وأعلنت بلدات ومدن، منها روما والبندقية وفيرونا ونابولي، مواصلة تعطيل الدراسة وإغلاق المتنزهات العامة، مع توقعات باستمرار الطقس عاصفاً.

وقالت مصادر صحفية بتصريح لها ، شعر آلاف السكان بزلزال بلغت قوته 6,1 درجة، ضرب الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، من دون أن ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى، أو حدوث أضرار، لكن البرلمان جمّد عمله موقتاً في العاصمة ويلنغتون، وتعطلت حركة الطيران لفترة وجيزة.

وذكر مركز رصد الزلازل أن مركز الزلزال كان على بعد نحو 77 كيلومتراً شرق بلدة نيو بلايموث، بعمق 227 كيلومتراً.

كما ضرب الإعصار «يوتو» جنوب الفيليبين، مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح شديدة انتزعت أسقف المنازل واقتلعت أشجاراً، ما استدعى إخلاء حوالى 10 آلاف شخص تحسباً، إذ يعيشون في مناطق منخفضة معرضة للفيضانات.

المصدر:وكالات

تعليقات