الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الكيان الصهيوني يخطر بمصادرة 155 دونمًا بالضفة

الكيان الصهيوني يخطر بمصادرة 155 دونمًا بالضفة

ذكرت رئيسة إحدى المجالس القروية في رام الله “عائشة سمحان” الإثنين، أن الجيش الكيان الصهيوني، سلّم مزارعين فلسطينيين، إخطارات بمصادرة 155 دونماً زراعياً، وسط الضفة الغربية، لشق طريق إستيطاني، منددةً بسياسة سرقة الأرض الفلسطينية.

وقالت “سمحان”، في تصريح صحفي أن “الجيش الصهيوني سلّم إخطارات تقضي بمصادرة 155 دونماً، لشق طريق إستيطاني لمستوطنة (بيت أريه) المقامة على أراضي المواطنين، مضيفةً أن الإخطارات أرفقت بخرائط ومخططات، وأن الكيان ماضي في سرقة الأرض الفلسطينية بطرق شتى” .

وفي السياق ذاته، أعلن الناشط في لجان المقاومة الشعبية “راتب الجبور”، أن “جيش الكيان الصهيوني، ينوي هدم مدرسة و 3 مساكن فلسطينية جنوبي مدنية الخليل في الضفة الغربية، بحجة البناء بدون ترخيص، في مناطق مصنفة حسب إتفاق أوسلو المزعوم” .

وأضاف، أن “جيش الكيان أخطر مدرسة و3 مساكن مشيدة من الصفيح بالهدم، في قرية خلّة الضبع، مضيفاً أن 12 طالباً يتلقون تعليمهم في مدرسة “خلة الضبع”، التي شيدت حديثاً”.

وأعيد تشييد المدرسة مطلع العام الدراسي الجاري، بعد أن صادر الكيان الصهيوني كرفانات متنقلة كانت تستخدم غرفاً صفية، منتصف تموز/ يوليو الماضي.

المصدر:وكالات

تعليقات