الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

أمريكا تهدد بعقوبات جديدة على إيران

أمريكا تهدد بعقوبات جديدة على إيران

في تطور جديد للاحداث المتسارعة بين طهران وواشنطن ، كشف المبعوث الأمريكي الخاص بإيران” براين هوك” ، اليوم الثلاثاء ، إن بلاده ستفرض عقوبات جديدة على إيران خلال الفترة المقبلة  ، وجاء ذلك بعد يوم من تطبيق بدأت به الولايات المتحدة للحزمة الثانية من عقوباتها الاقتصادية على إيران، وتشمل قطاعات الطاقة والتمويل والنقل البحري.

وأضاف في تصريح صحفي اننا  “نتوقع أن إيران ستحاول الإفلات من العقوبات، وإذا فعلت هذا فإننا سنفرض مزيدا من العقوبات سواء كانت على إيران أو على دول أخرى تتعامل معها”.

وتابع أن “إيران تمثل تهديدا للسلام والأمن، إلى جانب نشاطاتها النووية، فهناك أنشطة الصواريخ الباليستية والهجومات الإلكترونية، والإرهاب، وتمويل الإرهاب ” ، مستطردا “لذا فنحن ننتهج خطة شاملة لمواجهة تلك النشاطات، وسنفعّل العقوبات وموارد أخرى (لم يسمها) متوافرة لدينا لردع إيران” بحسب قوله .

وأشار إلى أن “هنالك تنسيقا مع السعودية والإمارات في المحافظة على استقرار الأسعار وضمان الطلب للنفط بعد العقوبات النفطية التي فرضتها واشنطن على إيران “، مضيفا أنه “خلال هذه الفترة، نسقنا مع حلفائنا، فقد تقابلت مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، والذي يبلي بلاءا حسنا في المحافظة على استقرار الأسعار وضمان الطلب” بحسب تعبيره .

وكانت أسعار النفط الخام، استقبلت أمس الإثنين، حزمة العقوبات الأمريكية الثانية على إيران، بانخفاض لأدنى مستوى في شهرين ونصف، على الرغم أنها (العقوبات)، تمس صناعة النفط في طهران.

وإيران، ثالث أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعد السعودية والعراق بـ3.45 ملايين برميل يوميا، وصادرات عند مليوني برميل يوميا.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات