عربية ودولية

تعطيل الدوام الرسمي في غزة بسبب التصعيد الأمني

في ردود فعل متواصلة للاحداث المتواترة في قطاع غزة ، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تعليق الدوام الدراسي في كافة المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، بعد تزايد حدة التصعيد بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني ، والذي أوقع قتلى وجرحى ، خلال اليوم الماضي.

وقالت وزارة التربية والتعليم بغزة في بيان لها ، إنه “بناء على قرار وكيل الوزارة زياد ثابت تقرر تعطيل الدراسة الثلاثاء؛ حفاظاً على سلامة الطلاب”.

كما أعلنت الجامعات الفلسطينية كافة، “تعليق الدوام الدراسي والأكاديمي، ليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر، بعد تدهور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، وتزايد وتيرة التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل”.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت سلطة النقد الفلسطينية، أنه ” وبالنظر إلى الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، تعليق عمل فروع المصارف في القطاع وتأجيل حقوق الشيكات لمدة يوم واحد “.

ويقصف الطيران الصهيوني ، قطاع غزة منذ صباح امس الإثنين، ما أسفر عن مقتل 11 فلسطينيا واصابة اخرين وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية ، وردًا على ذلك استهدفت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى المستوطنات القريبة من القطاع بأكثر من 200 صاروخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق