ازمات بعد الاحتلالعربية ودولية

وفاة جورج بوش الأب الرئيس الأمريكي السابق

توفي الرئيس الأمريكي الأسبق “جورج بوش” ،صباح السبت، عن عمر يناهز 94 عامًا ، وفق بيان صادر عن نجله “جورج دبليو بوش” ، الرئيس السابق أيضًا.

وأفاد بيان نشره “جورج بوش” الإبن ونقلته وسائل الإعلام أن “بوش (الأب) توفي في مدينة هيوستن بولاية تكساس، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 94” .

وقالت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها “في بداية حياته، تطوع بوش في سلاح البحرية، وشارك في الحرب ضد اليابان إبان الحرب العالمية الثانية، إلى أن جرى تسريحه عام 1945، وعاد إلى الدراسة في جامعة “ييل” في العام نفسه، وحصل منها على شهادة في الآداب”.

وأضافت “بدأ “بوش” مسيرته السياسية عضوًا بمجلس النواب عام 1966، ثم مندوبا لبلاده بالأمم المتحدة عام 1971، ورئيسا للبعثة الأمريكية الجديدة في بكين عام 1974، ثم مديرًا لوكالة الاستخبارات المركزية “CIA” عام 1976″.

وتابعت “بعدها عمل نائبًا للرئيس الأسبق رونالد ريغان، لمدة ثماني سنوات (1981 – 1989) ، وانتهى به المطاف ليصبح الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة (1989- 1993)”.

واستحوذت قضايا الشرق الأوسط على جانب كبير من إهتمامات إدارة “بوش”، وأعلن أوائل التسعينات الحرب على العراق، مما أدى إلى دمار هائل في البلاد.

وتدهورت صحة “بوش الأب” في الفترة الأخيرة، ولم يعد قادرًا على الظهور في المناسبات العامة، وكان يستخدم كرسيا متحركا بعد إصابته بمرض ألزمه الفراش ،وكان يعاني أيضًا من مرض تنفسي جرى تشخصيه بأنه نوع من أنواع الالتهاب الرئوي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق