عربية ودولية

الولايات المتحدة ترسل سفن حربية إلى الخليج

تعتزم الولايات المتحدة ارسال مجموعة من السفن الحربية الأمريكية إلى الخليج ، والتي سيكون دخولها خلال الأيام القليلة المقبلة ، وتضم القطع البحرية الأمريكية حاملة الطائرات “جون سي. ستينيس” وعدد من السفن الأخرى.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية قولها ، أن ” الهدف من دخول مجموعة القطع البحرية الأمريكية إلى المنطقة عرض القوة لإيران ، حيث سيكون دخول السفن الحربية الأمريكية إلى الخليج أول عملية مماثلة في الأشهر الثمانية الماضية “.

وأضافت أنه ” من المتوقع أن تتواجد حاملة الطائرات “جون سي. ستينيس” في الخليج خلال حوالي شهرين ” ، موضحا إن ” وجود حاملة الطائرات سيردع أي نشاط إيراني معاد في المنطقة”.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2018 الماضي ،  عقوبات جديدة على طهران ، تشمل حظر تصدير النفط الإيراني.

يجدر بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية رفضت طلبًا قدمته القيادة المركزية الأمريكية لنشر المزيد من القوى العسكرية بما فيها حاملة الطائرات في الخليج ، حيث قدمت القيادة المركزية طلبها على خلفية المخاوف من إمكانية أن تشن إيران عملية عسكرية على الولايات المتحدة ردا على العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق