السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

السلطات الإيرانية تجدد حملات الاعتقال عقب اعتداء "تشابهار"

السلطات الإيرانية تجدد حملات الاعتقال عقب اعتداء “تشابهار”

أكد قائد الشرطة الإيرانية “حسين اشتري”، اليوم الاحد ، إن السلطات في البلاد اعتقلت عشرة أفراد على صلة بالتفجير الذي استهدف مركزا للشرطة في تشابهار الواقعة في محافظة سيستان وبلوشستان  جنوب شرقي إيران الخميس الفائت، مؤكدا أن التحقيقات مستمرة وأن اعتقالات ستطاول آخرين لاحقا.

وأضاف اشتري في تصريح صحفي إلى أن “هجوم تشابهار لم يترك تأثيرا سلبيا لدى الشارع”، مؤكدا ” إحباط المخطط الأساسي، إذ كان الذي يقود السيارة المفخخة ينوي الدخول بها لداخل مركز الشرطة لكنها انفجرت قبل ذلك”.

من جهته، أكد المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني “حسين ذو الفقاري” بتصريح مماثل  أن “السلطات تعرفت على هوية الشخص الذي نفذ العملية “، مشيرا إلى أن “صاحب السيارة ذاتها كان قد توفي قبل عام من الآن “.

وكان الادعاء العام في محافظة سيستان وبلوشستان قد أعرب أمس أيضا عن اعتقال أربعة أفراد على صلة بتفجير السيارة المفخخة، كما اتهم وزير الاستخبارات الإيرانية “محمود علوي” كلا من أميركا واسرائيل بدعم العمليات الإرهابية في إيران ، كما اتهم الحرس الثوري الإيراني استخبارات تعود لدول إقليمية بدعم منفذي العملية، في تلميح لدور السعودية التي تتهمها إيران بضلوعها في تلك الاعتداءات.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات