الاخفاء القسري في العراق.. جرائم وانتهاكات مستمرةالانهيار الأمنيالمغيبونعربية ودولية

خروقات جديدة للحوثيين مع دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الحديدة

بعد ساعات قليلة على دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في الحديدة اليمنية ، استمرت ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران ، الثلاثاء، في خرقها لاتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه في السويد، حيث قامت بقصف منازل المدنيين في مدينة الحديدة، في حين صعّدت من وتيرة المعارك مع الجيش اليمني في محافظة تعز.

وأفادت مصادر صحفية في مدينة الحديدة بـ”قصف مليشيات الحوثي الموالية لإيران، حي الربصة، مما أدى إلى تدمير منزلين في الحي، بالتوازي مع تدمير منازل أخرى ومنشآت خاصة في حي “سبعة يوليو”، كما تسبب القصف بإصابة أربعة مواطنين في قرية المنظر وسبعة يوليو”.

وأضافت إنه “بعد تكثيف المليشيات قصفها على الأحياء السكنية، جرى التعامل مع مصادر النيران، وتدمير مدفع ودبابة يقصفان باتجاه شارع الخمسين شرقي المدينة، بالإضافة إلى استهداف ثكنة عسكرية، مما أدى لمصرع 4 من عناصر المتمردين الذين كانوا يطلقون نيرانهم العشوائية”.

وأوضحت أن ” المتمردين قصفو منذ الساعات الأولى لدخول الهدنة حيز التنفيذ، المنازل في قرية بيت مغاري بقذائف الهاون شمال غربي مديرية حيس، وسط انتشار مسلح للحوثيين، كما إن مليشيات الحوثي نقلت فجر اليوم عددًا من المختطفين في مبنى الأمن السياسي بمدينة الحديدة، باتجاه صنعاء ، فيما ارتفعت وتيرة المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي، في جبهة مقبنة غربي تعز”.

وقالت المصادر ايضا ، إن” معارك اندلعت في أعقاب محاولة مليشيات الحوثي التسلل باتجاه مواقع عسكرية استعاد الجيش الوطني السيطرة عليها ، وفي نفس السياق، استهدفت مليشيات الحوثي بقذائف الهاون المنازل في منطقة جواعة في مديرية مقبنة ” بحسب المصادر .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق