عربية ودولية

تعطل الرحلات الجوية وسط اميركا اثر عاصفة ثلجية

حذرت الأرصاد الجوية الأميركية ، من عاصفة أُطلق عليها اسم “إيبوني” ستؤدي إلى تساقط كميات كبيرة من الثلوج والأمطار صباح اليوم (الجمعة).

وأفادت مصادر صحفية في تصريح لها أن “العاصفة أدت إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وتأخير آلاف الرحلات الأخرى في وسط الولايات المتحدة، إذ تأخرت أكثر من 6500 رحلة، فيما أُلغيت نحو 800 رحلة أخرى بحسب موقع “فلايت اوير” لتتبع رحلات الطيران”.

وأضافت “كان مطار دالاس-فورت وورث الدولي في تكساس، الأكثر تضرراً بإلغاء أكثر من 450 رحلة وتأخر 600 رحلة أخرى ،وأن شركة “أميركان إيرلاينز” في قالت في بيان لها ، إن راكباً ومضيفة أصيبا بعد تعرض رحلة جوية لاضطرابات فوق منطقة دلاس فورت وورث”.

وتابعت أن “سلطات داكوتا الشمالية نصحت السكان بتفادي أي تنقّل في الجزء الشرقي من الولاية حيث تم إغلاق مطار فارغو الصغير بالكامل،وفي ولاية كانساس الأميركية، لقي شخص حتفه في حادثة سير بسبب عاصفة شتوية قوية ضربت الغرب الأوسط والجنوب الشرقي الأميركي، وذلك بعد أن أعلن حاكم كانساس حالة الطوارئ يوم الأربعاء استعداداً للعاصفة”.

وأشارت إلى أنه “من المتوقع أن تؤدي العاصفة إلى تساقط ما يصل إلى 25 سنتيمتراً من الثلوج على بعض الولايات وهطول أمطار غزيرة على ولايات أخرى ، وأن مناطق من الغرب الأوسط الأميركي والجنوب الشرقي تتعرض لأول موجة من الثلوج الكثيفة والأمطار من المتوقع أن تضرب وسط الولايات المتحدة حتى العطلة الأسبوعية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق