الجمعة 18 يناير 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

تحذير واشنطن لطهران من الأنشطة «الباليستية» وتهديد المنطقة

تحذير واشنطن لطهران من الأنشطة «الباليستية» وتهديد المنطقة

حذرت الخارجية الأميركية ، من تجاهل طهران قرار 2231، وتهديد السلم والثبات الإقليمي عبر المضي قدماً في ثلاث عمليات مزمعة لإطلاق صواريخ إلى الفضاء وقالت أنها تنتهك قرار مجلس الأمن ، لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وقال وزير الخارجية الأميركي ، مايك بومبيو في لقاء صحفي أن “إيران أعلنت خططاً لإطلاق ثلاثة صواريخ خلال الأشهر المقبلة إلى الفضاء، تستخدم تكنولوجيا «مماثلة تماماً» لتلك المستخدمة في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات”.

وشدد على أن “الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي وهي تراقب سياسات النظام الإيراني المدمّرة التي تضع الإستقرار والأمن الدوليين في خطر”.

ووجّه نصائح للحكومة الإيرانية بـ«بإعادة النظر في عمليات الإطلاق الاستفزازية مشدداً على ضرورة وقف كل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية ،إذا ما أرادت طهران تجنب مزيد من العزلة الإقتصادية والدبلوماسية”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد نقلت عن الجنرال قاسم تقي زادة ، نائب وزير الدفاع ، قوله في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) أن إيران تعتزم إطلاق ثلاثة أقمار صناعية في الفضاء قريباً ، وأن الأقمار الصناعية صنعها خبراء محليون وستوضع في مدارات مختلفة.

المصدر:وكالات

تعليقات