الثلاثاء 26 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

"رشيدة طليب" تزيل خارطة "اسرائيل" بعد انتخابها عضوا في الكونغرس الأميركي

“رشيدة طليب” تزيل خارطة “اسرائيل” بعد انتخابها عضوا في الكونغرس الأميركي

أجرت أول امرأة من أصل فلسطيني تنتخب عضوا في الكونغرس الأميركي وهي ” رشيدة طليب” ، تغييرا على خريطة مكتبها في مبنى الكونغرس بالعاصمة الامريكية واشنطن ، حيث حذفت بموجبه “إسرائيل” من الخارطة واستبدلتها ب‍فلسطين.

وأكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أنه ” وبعد أن أدت ” رشيدة طليب” ، وهي ديمقراطية من ميشيغان، اليمين أمام الكونغرس، الخميس الماضي، لاحظ الجميع ، “تغييرا طفيفا” على الخريطة المعلقة بمكتبها “.

واضافت أن ” إحدى الصور التي نشرتها وسائل الاعلام بينت انه تم وضع ورقة لاصقة بالقرب من موقع إسرائيل على الخريطة، وكتب على الورقة كلمة “فلسطين”، مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل “.

وبينت أن ” طليب كانت قد استهلّت مهامها بالتوعد ببدء إجراءات إقالة الرئيس دونالد ترامب الذي وصفته بعبارة نابية، مثيرةً غضب الجمهوريين بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الأميركي الجديد ذي الأغلبية الديمقراطية”.

ورد ترامب في تغريدة “كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ، لم يرتكب أي خطأ – لم يتعامل مع روسيا، الديمقراطيون هم من تعاملوا معها – وسجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء، وهو أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%” ، متابعا “هم فقط يريدون إقالتي لأنهم يعلمون أنهم عاجزون عن الفوز في عام 2020، نجاح يفوق طاقتهم على الاحتمال”.

يشار الى أن “رشيدة طليب”، البالغة من العمر (42 عاما)، وهي المحامية السابقة ، تعد إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس، وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية ، وهي تنتقد ترامب منذ وقت طويل، وأوقفت قبل عامين لمقاطعتها خطابا له خلال حملته الانتخابية ، وفي الصباح الذي دخلت فيه الكونغرس، اعتبرت طليب في مقالة مشتركة نشرتها صحيفة “ديترويت فري برس” ترامب “تهديدا مباشرا وجِديا لبلدنا”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات