الجمعة 18 يناير 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

ضحايا بعاصفة وفيضانات في تايلاند

ضحايا بعاصفة وفيضانات في تايلاند

تسببت العاصفة “بابوك” الشديدة القوة التي تضرب جنوب تايلاند ، منذ الخميس ، بوقوع عدد من القتلى ، اضافة الى فيضانات كبيرة وانقطاع في التيار الكهربائي، وتترافق “بابوك”، وهي أول عاصفة استوائية تضرب المملكة منذ ثلاثين عاماً خارج موسم الأمطار، مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 75 كلم في الساعة، وأمواج يتراوح ارتفاعها بين ثلاثة وخمسة أمتار، وأمطار غزيرة تسببت بكثير من الفيضانات.

وأكدت مصادر في الشرطة تصريحات صحفية أن ” حصيلة العاصفة في تايلاند ارتفعت منذ الخميس الى اربعة قتلى ومفقود واحد، مع وفاة رجلين بعد ظهر الجمعة في محافظة ناخون سي ثامارات “.

وأوضحت ، أن ” الضحيتين هما شخص (35 سنة) قتل جراء سقوط شجرة على منزله، وآخر (46 سنة) قتل في حادث سيارة نتيجة الانزلاق بسبب الأمطار”.

وكان قد قتل صياد من محافظة باتاني قرب الحدود مع ماليزيا صباح الجمعة حين قلبت أمواج عالية مركبه وهو عائد إلى المرفأ، كما أن أحد أفراد الطاقم لا يزال مفقوداً. وغرق أحد الرعايا الروس الخميس في كوه ساموي.

وكان الإعصار غاي، آخر ظاهرة مناخية كبيرة تضرب المنطقة في هذه الفترة من السنة، خلف مئات القتلى عام 1989.

وتراجعت حدة العاصفة “بابوك” صباح أمس وتحركت نحو بحر أندامان حيث يقع منتجعا كرابي وفوكيت السياحيان من دون التسبب بضحايا، ثم ابتعدت عن تايلاند، كما ذكر مركز الأرصاد الجوية التايلندي.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات