الخميس 27 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق.. أزمات وتحديات »

العاصفة "نورما" تجتاح لبنان وفلسطين وتعطّل سير الحياة الطبيعية

العاصفة “نورما” تجتاح لبنان وفلسطين وتعطّل سير الحياة الطبيعية

منذ اليومين الماضيين وحتى الان ، تجتاج العاصفة الثلجية “نورما” لبنان وفلسطين ، والتي كانت مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة مخلفة أضرار مادية ومسببة باغلاق عدد كبير من الطرقات الجبلية بفعل تراكم الثلوج ، اضافة الى انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق ، وانجراف التربة في شمال لبنان وجنوبها .

وأفادت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أن ” المناطق الجبلية في لبنان وفلسطين اكتست بالأبيض بفعل انخفاض درجات الحرارة ، كما تساقطت الثلوج على ارتفاع 900 متر وما دون في المناطق الداخلية والشمالية ، وقد تسببت الثلوج باحتجاز المواطنين في سياراتهم على الطرقات الجبلية، وشلت حركة السير خصوصا لدى السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية”.

وفي هذا السياق، فقد أعلن وزير التربية والتعليم العالي في لبنان ” مروان حماده “، تعطيل المدارس يومي الثلاثاء والاربعاء بسبب قطع الطرقات والأجواء المناخية القاسية ، وقد طلبت قوى الأمن الداخلي من جميع المواطنين توخي الحذر وملازمة بيوتهم وعدم الخروج الا في الحالات الطارئة، خوفا على سلامتهم.

ويتوقع أن “تستمر العاصفة الثلجية يومي الثلاثاء والأربعاء على أن تبدأ بالانحسار يوم الخميس”، بحسب ما أفادت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية.

والجدير ذكره أن العاصفة “نورما” القطبية التي هجمت على الحوض الشرقي للمتوسط قادمة من فلسطين والأردن وصولاً إلى سوريا ولبنان، ستبلغ ذروتها بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات