الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

كوريا الجنوبية : ترامب يدرك مدى أهمية التهديد النووي الكوري الشمالي

كوريا الجنوبية : ترامب يدرك مدى أهمية التهديد النووي الكوري الشمالي

 

أكدت كوريا الجنوبية ، اليوم الثلاثاء ، أن التحذير الواضح الذي وجهه الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” لكوريا الشمالية يظهر أنه يدرك أهمية التهديد الذي يمثله برنامجها النووي وأنه لن يتراجع عن سياسة فرض عقوبات عليها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية “تشو جون هيوك” في تصريح له إن “تصريحات ترامب وهي أول تصريحات له عن القضية النووية الكورية الشمالية منذ فوزه في الانتخابات في نوفمبر تشرين الثاني يمكن تفسيرها على أنها تحذير واضح إلى كوريا الشمالية”.

وأضاف هيوك أنه “بسبب تواصلنا الفعال أصبح الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب والمسؤولون الأمريكيون على دراية بخطورة وأهمية التهديد النووي الكوري الشمالي”.

وتابع هيوك أن “موقفنا لم يتزعزع فيما يتعلق بالحاجة لفرض عقوبات على كوريا الشمالية والتعاون الوثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة ترفض منذ أعوام طلب كوريا الشمالية إجراء محادثات وتصر على أن تنزع السلاح أولا ، وكانت الولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية قد ردت على تجربتين نوويتين وعدة تجارب صاروخية أجرتها كوريا الشمالية العام الماضي بتشديد العقوبات عليها.

يقين نت

م.ع

تعليقات