الإثنين 20 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

إحتجاجات السودان.. تصعيد خطير وسقوط قتلى

إحتجاجات السودان.. تصعيد خطير وسقوط قتلى

تجددت الإحتجاجات، اليوم الجمعة، بعدد من أحياء العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال مصدر صحفي مطلع، أن “الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المحتجين بحي “بري” شرقي العاصمة”، مضيفاً أن “أحياء “ود نوباوي” و”الدوحة” بأم درمان شهدت احتجاجات فرقت بالغاز المسيل للدموع”.

وأضاف المصدر، أن “السلطات أطلقت أعيرة نارية الجمعة في الهواء لتفريق مواطنين تجمعوا أمام منزل أحد القتلى بحي (بري)”، مبيناً أن “الشرطة فتحت النار بعدما رشقها بعض المحتجين بالحجارة وقلبوا سيارة تابعة لها”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت مصادر طبية سودانية، ارتفاع عدد قتلى احتجاجات الخرطوم، الخميس، إلى 3 أشخاص، وإصابتين جديدتين بين المتظاهرين، فيما دعا تجمع المهنيين لجمعة الشهداء.

فيما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (مستقلة)، أمس الخميس، إضرابا بجميع مستشفيات البلاد عن علاج الحالات الباردة (غير الحرجة)، كما أعلنت سحب جميع الأطباء المنتمين لها من العمل في المستشفيات التابعة للمؤسسات العسكرية (الشرطة والجيش والأمن) والمستشفيات المملوكة لرموز وقيادات حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

ويأتي الإعلان عقب مقتل طبيب سوداني أثناء الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الخرطوم الخميس برصاصة في الرأس، وطفلا آخر، خلال الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم.

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية ومطالبة بإسقاط النظام، عمت عدة مدن بينها العاصمة، وأسفرت عن سقوط 24 قتيلا، وفق آخر الإحصاءات الحكومية، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عددهم 40.

المصدر:وكالات

تعليقات