السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

مقتل وإصابة العشرات بقصف حوثي على مخيم للنازحين

مقتل وإصابة العشرات بقصف حوثي على مخيم للنازحين

قتل واصيب أكثر من 40 مدنيا اغلبهم من النساء والاطفال ، خلال الساعات القليلة الماضية ، في قصفٍ شنّته الحوثيون المدعومون من إيران على مخيم للنازحين في محافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وذكرت مصادر محلية في تصريحات صحفية ، أن ” الحوثيين قصفوا بعدد من صواريخ الكاتيوشا مخيم «شليلة» و«بني الحداد» للنازحين، مما أدى إلى سقوط ثمانية مدنيين قتلى على الأقل، وأُصابة أكثر من 30 آخرين، ضحايا بين النازحين جلُّهم من النساء والأطفال”.

ويعيش نازحو قرى «شليلة» و«بني الحداد» في مخيم استحدث لهم أخيراً وسط منطقة صحراوية، بعد أن هجّرهم المتمردون الحوثيون من منازلهم، بسبب قصف مناطقهم، الخميس قبل الماضي.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية اليمني “خالد اليماني”، خلال اللقاء الذي جمعه ونظيره الكويتي، الشيخ “صباح خالد الحمد الصباح”، في نيويورك، أهمية الإسراع بإنجاز خطوات ملموسة لتنفيذ «اتفاق استوكهولم» بشأن الحديدة وتعز وملف الأسرى والمعتقلين.

إلى ذلك، وخلال لقائه وكيل الأمين العام للشؤون السياسية “روزماري ديكارلو”، شدد وزير الخارجية اليمني على موقف حكومة بلاده، من أهمية إعلان خطة لإعادة الانتشار في الحديدة، والالتزام بوقف إطلاق النار من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، وأن تتوقف عن حفر الخنادق، وتعزيز التحصينات العسكرية، واستمرارها في عرقلة وصول المساعدات الإنسانية.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات