عربية ودولية

اليونيسف تطالب بتوفير3.9 مليار دولار لحماية41 مليون طفل

أطلقت منظمة” يونيسيف” نداء لتوفير 3.9 مليار دولار لحماية 41 مليون طفل في الأزمات حول العالم، محذرة من أن عشرات الملايين ممن يعيشون منهم في بلدان متأثرة بالنزاعات والكوارث وحالات الطوارئ الأخرى بحاجة ماسة إلى الحماية.

وحذر مدير عمليات الطوارئ في “يونيسف” مانويل فونتين، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء في جنيف، من بلوغ الصراعات أعلى مستويات لها منذ 30 عاما، قائلاً: “لم يكن هناك هذا الكم من الصراعات في العالم خلال الأعوام الثلاثين الماضية، كما هو الحال الآن”.

وأشار فونتين إلى أن “مبدأ وجوب وضع حماية الأطفال فوق كل اعتبار، يتعرض للتقويض. وأن “الأطفال لا يُنظر إليهم كضحايا فقط، عندما يتم تجنيدهم أو إستخدامهم من قبل جماعة مسلحة، ولكن أيضا كمجرمين ويتم إعتقالهم بعد إطلاق سراحهم من قبل الجماعات المسلحة”.

وتسعى “يونيسف” من خلال المناشدة التي أطلقتها عام 2019، إلى توفير المياه الآمنة والتغذية والتعليم والرعاية الصحية والحماية لـ 41 مليون طفل في 59 بلدا حول العالم.

ووفق بيانات المنظمة يعيش أكثر من 34 مليون طفل في أوضاع النزاعات أو الكوارث، حيث يفتقرون إلى خدمات حماية الطفل، بمن فيهم 6.6 ملايين طفل في اليمن، و5.5 ملايين طفل في سورية، و4 ملايين طفل في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق