الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونانتكاسة الصحةتراجع القطاع الطبي في العراقعربية ودوليةكورونا

الصحة العالمية: وفاة 29 طفلًا بمخيم “الهول” السوري

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن وفاة 29 طفلا على الأقل من حديثي الولادة في مخيم للنازحين شمالي سوريا، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى وفاة ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة أغلبهم نتيجة انخفاض درجة الحرارة في مخيم الهول، بشمال شرق سوريا خلال الأسابيع الثمانية الماضية.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة، تدعو من خلاله إلى دخول دون عوائق لمخيم الهول السوري، حيث يواجه 33 ألف نازح وضعا إنسانيا خطيرا.

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق اللاجئين، “مضر حماد”، أن “في الحسكة والرقة ودير الزور أكثر المخيمات التي تعاني من النقص الواضح في مستوى المعيشة، ومن عدم توفر الغذاء الكافي والماء والدواء والخيم والتدفئة والعلاج، إضافة للتعديات الأمنية والعسكرية على الأهالي، الذين أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأكد حماد أن أوضاع مخيمات الهول والمبروكة وأبو خشب والكرامة وعين عيسى تكررت فيها الوفيات، خصوصاً بين الأطفال، لعدم توفر الطبابة والدواء والتلقيح وحليب الأطفال، ويوجد أكثر من ثلاثة آلاف طفل بحاجة إلى الإنقاذ السريع والعلاج والغذاء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق