التواجد الأمريكيعربية ودولية

التحالف الدولي يعزز قواته شرق الفرات

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، في بيان له، أن شحنة جديدة من التعزيزات التي إستقدمها التحالف الدولي دخلت إلى منطقة شرق الفرات التي تسيطر عليها القوات الكردية.

وقال المرصد، إنه “رصد دخول 70 من الشاحنات والصهاريج والحاملات، إلى محافظة الحسكة، قادمة عبر معبر الوليد من إقليم كردستان مؤلفة من أكثر من 10 صهاريج والبقية عبارة عن حاملات فارغة لا تحمل على متنها أية معدات، حيث تمكن المرصد من تسجيل شريط مصور للصهاريج والحاملات والشاحنات خلال مرورها في محافظة الحسكة”.

ونقل المرصد أن “الحاملات والشاحنات والصهاريج إتجهت نحو قواعد للتحالف الدولي في منطقة شرق الفرات، فيما لم تعلم أسباب إستقدام هذه الدفعة فيما إذا كانت لنقل معدات للقوات الأمريكية ضمن خطة الإنسحاب الأمريكية، أم أنها لنقل المعدات الأمريكية والتابعة للتحالف الدولي، ضمن مناطق شرق الفرات.

واوضح أن “هذه الدفعة الجديدة، تأتي بعد دخول دفعات سابقة عقب قرار الإنسحاب الأمريكي الذي جرى اتخاذه في الـ 19 من كانون الأول من العام 2018، من قبل الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب”، حيث رصد المرصد السوري في الـ 24 من كانون الثاني من العام الجاري 2019، دخول ما لا يقل عن 250 شاحنة تابعة للتحالف الدولي، ومحملة بالأسلحة والذخائر ومعدات لوجستية دخلت الأراضي السورية”.

يذكر أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن يمتلك عدة قواعد في شمال وشرق سوريا منها قاعدة في كوباني وعين عيسى والرقة وتل تمر وغيرها في كل من حلب والرقة والحسكة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق