عربية ودولية

سليماني يحذر ستنتهي إيران إذا أُطيح بنظامها

حذّر قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني”، من أن شيئاً لن يبقى من إيران، إذا ما أُطيح بنظامها.

وقال سليماني في تصريح له، “يجب أن يعلم المواطنون أن إسقاط النظام سيؤدي إلى تدمير إيران، ولن يبقى شيء من إيران إذا أُطيح نظامها”.

وإعتبر سليماني، أن إدارة الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” تسعى إلى إبرام إتفاق ثانٍ مع طهران، بدل الإتفاق النووي المُبرم عام 2015، من أجل “إستئصال التيارات الإسلامية” في المنطقة، حسب قوله.

إلى ذلك، طالب 15 نائباً بمساءلة وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، حول ملابسات إستقالته التي رفضها الرئيس حسن روحاني.

معتبرين أن “الإهتمام بالمصالح الوطنية يقتضي الإمتناع عن التشويش عن الإنجاز المرتبط بزيارة الرئيس السوري “بشار الأسد” إلى المرشد علي خامنئي والرئيس روحاني، من خلال الهوامش المتعلّقة بالاستقالة”.

وتابعوا في رسالة أعدّوها، مخاطبين الوزير “لسوء الحظ، كشفت الإستقالة خلافاتك مع روحاني، برعونة وسلوك غريبين، في أسوأ وقت ممكن”.

في غضون ذلك، رأى ظريف أن “المعجبين بالغرب لا يمكنهم المضيّ في الحياة من دونه”، وزاد “في المقابل، لدينا الكارهون للغرب أيضاً، وكلاهما يشكّل الغرب محور حياتهما”.

وأضاف أن، “الغرب لم يعد محور العالم، وما أريد قوله هو أن السلطة لم تعُد تقتصر على أمريكا وأوروبا، العالم لم يعُد كما في الماضي، إذ دخل مرحلة ما بعد الغرب”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق