عربية ودولية

إدانة ايرانية لإدراج “حزب الله” على قائمة الإرهاب البريطانية

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ” بهرام قاسمي” ،اليوم السبت، قرار الحكومة البريطانية إدراج حزب الله اللبناني، على لائحة المنظمات الإرهابية.

ونقلت مصادر صحفية في تصريح لها قول “قاسمي” “يأتي قرار الحكومة البريطانية في الوقت الذي يحظى فيه حزب الله بقاعدة اجتماعية وشعبية واسعة جدا في لبنان، وله حضور فاعل وبناء على غرار أحزاب لبنانية أخرى، من خلال المشاركة في الإنتخابات بما في ذلك البلديات والنقابات المهنية وأيضا الأنشطة الرسمية والقانونية في لبنان”.

وتابع “قاسمي” أن “الخطوة التي أقدمت عليها بريطانيا تعني التجاهل المتعمد لاجزاء واسعة من الشعب اللبناني والشرعية والمكانة القانونية لحزب الله في الهيكلية الادارية والسياسية للبنان ، ومن أجل إن تدرك الحكومة البريطانية الحقائق فإننا ننصحها بالرجوع الى حجم الأصوات التي حصل عليها حزب الله في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وسائر الانشطة الانتخابية”.

ولفت “قاسمي” إلى أن “إيران تعتبر حزب الله “قوة شرعية وقانونية”، وأن ادراجه الله ضمن لائحة الارهاب خطوة خاطئة وغير مسؤولة، تتعارض مع القانون الدولي”.

ووفقا للقرار البريطاني ، “يعتبر حزب الله بكافة أجنحته منظمة إرهابية، وعليه سيعاقب كل من يدعمه أو ينضم إليه أو يروج لأنشطته بعقوبة قد تصل إلى السجن أكثر من 10 سنوات ، ويدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراَ من الإثنين”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق