الأحد 26 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

واشنطن ترفض تحديد إطار زمني لسحب قواتها من سوريا

واشنطن ترفض تحديد إطار زمني لسحب قواتها من سوريا

رفضت الولايات المتحدة، تحديد إطار زمني لسحب قواتها من سوريا، على رغم تأكيدها أن المعركة الأخيرة لتنظيم الدولة (داعش) في الباغوز، بريف دير الزور، باتت على وشك الإنتهاء.

وقال المبعوث الأميركي الخاص لسوريا، “جيمس جيفري” في تصريح صحفي، أنه “لم يبق للتنظيم سوى بضع مئات من المقاتلين وأقل من كيلومتر مربع من الأراضي تحت سيطرته شرق سوريا”.

وأضاف، أنه “يوجد ما بين 15 و20 ألف مناصر مسلح من التنظيم، لكن معظمهم ضمن خلايا نائمة في سوريا والعراق، مضيفاً أنه لا يوجد إطار زمني لانسحاب الولايات المتحدة من سوريا”.

وتزامن كلامه مع تراجع حدة المعارك في الباغوز، حيث أوقفت قوات سوريا الديمقراطية» هجومها للسماح بخروج مزيد من المقاتلين والمدنيين من الجيب المحاصر.

وفي بيان مشترك بذكرى مرور 8 سنوات على الثورة السورية، جددت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا رفضها لما سمته «الحل العسكري» الذي قالت أن النظام يسعى إليه بدعم من روسيا وإيران.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية، أمس، أن النزاع السوري تسبب بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وهجرة أكثر من نصف الشعب (13 مليون نازح ولاجئ) وإلحاق الإعاقة بـ2.9 مليون شخص، في أضخم مأساة إنسانية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

المصدر:وكالات

تعليقات