السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

سقوط قتلى وجرحى بتجدد قصف النظام بمناطق خفض التصعيد

سقوط قتلى وجرحى بتجدد قصف النظام بمناطق خفض التصعيد

قتل مدني وجرح 4 آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف مدفعي لقوات النظام السوري ومجموعات إرهابية تابعة لإيران، على منطقة إدلب لخفض التصعيد شمالي سوريا، في انتهاك لاتفاق سوتشي.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني ( الخوذ البيضاء)، أن القصف استهدف مدينة خان شيخون و بلدة التح وقرية بابولين بريف إدلب الجنوبي، وقرى الحويز والحويجة وبيت الرأس، بريف حماه الغربي.

وأوضحت المصادر، أن مدني قتل وأصيب 4 آخرون بجروح في قرية الحويز، مشيرةً إلى أن نحو 500 قذيفة مدفعية سقطت على قرية الحويز و محيطها منذ ليلة أمس.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي منطقة “خفض تصعيد” بموجب اتفاق أبرم في سبتمبر/أيلول 2017 بين تركيا وروسيا وإيران في أستانة عاصمة كازاخستان.

ومنذ بداية العام الجاري تزايدت هجمات قوات نظام بشار الأسد والمجموعات الإرهابية الموالية لإيران على منطقة “خفض التصعيد”، منتهكة اتفاق “سوتشي”.

وتسبب قصف النظام السوري والمجموعات الإرهابية الموالية لإيران على منطقة “خفض التصعيد” المذكورة في مقتل 144 مدنيا وجرح 435 آخرين منذ بداية العام الجاري.

واتفاق سوتشي أبرمته تركيا وروسيا في سبتمبر/أيلول 2018 بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول

المصدر:وكالات

تعليقات