عربية ودولية

ماليزيا ترفض قرار “ترمب” بشأن مرتفعات الجولان المحتلة

أعلنت ماليزيا ،اليوم الخميس، عن رفضها لقرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” ، الذي اعترف بموجبه بسيادة الكيان الصهيوني على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقالت مصادر صحفية في تصريح لها أ، “رفض ماليزيا جاء في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، شددت فيه على أن “هذا القرار لا يمكن قبوله”.

وأضافت أن “ترمب وقع الإثنين الماضي ، رسميا في البيت الأبيض ، وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرسوماً رئاسياً اعترف بموجبه بـ”سيادة” إسرائيل على الجولان المحتلة”.

وتابعت “احتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة”.

وأوضحت أن”بيان الخارجية الماليزية ذكر أن قرار ترمب “ليس شيئًا سوى حملة طائشة واستفزازية من الإزدواجية، ويبطل كافة مواقف الولايات المتحدة بشأن ضم روسيا لشبه جزيرة القرم”.

وأشارت إلى أن “البيان شدد على أن القرار المذكور لن يحقق نفعًا إلا للمصالح الإسرائيلية السيئة بالمنطقة ، كما أن هذا القرار يظهر عدم احترام الولايات المتحدة للقانون الدولي، وتجاهلها للحقائق، ورغبتها في إثارة نيران التوتر بالمنطقة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق