عربية ودولية

سقوط 266 قتيلًا برصاص الاحتلال في غزة خلال عام

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، أن 266 فلسطينيا قُتلوا برصاص الجيش الاحتلال الصهيوني خلال عام من احتجاجات مسيرات العودة شرق القطاع.

وذكرت الوزارة في تقرير لها بالتزامن مع دخول مسيرات العودة عامها الثاني، أن من بين إجمالي القتلى، 50 طفلا و6 إناث ومسن واحد إضافة إلى ثلاثة مسعفين وصحافيين اثنين.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الجرحى في الاحتجاجات بلغ 30398 إصابة، منها 16027 إصابة تم تحويلها للمستشفيات، وصفت حالة 536 بأنها خطيرة، فيما من بين إجمالي الإصابات نحو 6800 إصابة بالرصاص الحي.

وأفادت الوزارة، بأن 136 حالة من إجمالي المصابين تعرضت للبتر منها 122 في الأطراف السفلية و14 في الأطراف العلوية.

فيما سيتم تنظيم تظاهرات حاشدة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل غدا السبت، بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة التي تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ منتصف عام 2007.

ومن المقرر أن يعقد وفد أمني مصري اجتماعا مع الفصائل الفلسطينية في غزة اليوم ضمن مباحثات تعزيز تفاهمات التهدئة مع إسرائيل في القطاع.

وكان الوفد المصري وصل قطاع غزة مساء أول أمس واجتمع مع قيادة حماس والفصائل ثم غادر أمس إلى إسرائيل قبل أن يعود مجددا إلى القطاع بعد ذلك بساعات.

وقالت مصادر فلسطينية إن الوفد المصري يدير مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سعيا لتفادي تفجر الوضع الميداني في قطاع غزة على إثر احتجاجات الغد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق