عربية ودولية

مساع صهيونية لبناء 1400 وحدة استيطانية بالضفة

يسعى الكيان الصهيوني، إلى بناء مئات الوحدات الإستيطانية الجديدة في مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت صحيفة “هآرتس” الصهيونية، أن “الإدارة المدنية الصهيونية ستصادق اليوم على بناء نحو 1400 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة والقدس”، مضيفة أن “هذه هي المرحلة الأخيرة من حيث الموافقات الحكومية، وبعد ذلك سيتم فتح عمليات المناقصة والبناء”.

وأشارت إلى أنه “سيتم نهاية الأسبوع الترويج لبناء 3500 وحدة استيطانية أخرى في مستوطنات الضفة الغربية”، منوهة إلى أنه “سيتم بناء 110 وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة جفعات زئيف، و603 وحدات في مستوطنة معاليه أدوميم”.

وتابعت، أنه “سيتم بناء 281 وحدة في مستوطنة بيتار عيليت و108 في إفرايم، و325 في ألون بالقرب من قرية الخان الأحمر”، مؤكدة أنه “سيتم الترويج لبناء حوالي 350 وحدة استيطانية بدون المصادقة عليها حالياً، وأن العدد الإجمالي سيصل إلى نحو 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة”.

وكانت إحصائية جديدة نشرها جهاز الإحصاء الفلسطيني بمناسبة “يوم الأرض” أظهرت أن “الكيان الصهيوني يسيطر على نحو 85 بالمائة من مساحة فلسطين التاريخية”، موضحاً أن “عدد المواقع والقواعد العسكرية الصهيونية بلغت في نهاية عام 2017 في الضفة الغربية 435 موقعاً منها 150 مستوطنة و116 مركزاً”.

وذكرت الإحصائية أن عام 2018 شهد زيادة كبيرة في وتيرة بناء وتوسيع المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية، مبينة أن الكيان صادق على بناء حوالي 9384 مستوطنة جديدة، بالإضافة إلى إقامة تسعة مراكز إستيطانية جديدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق