السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

بعد قرارات ترمب.. مخططات استيطانية ضخمة في الجولان المحتل

بعد قرارات ترمب.. مخططات استيطانية ضخمة في الجولان المحتل

كشفت وسائل إعلام صهيونية، الاثنين، عن مخطط ضخم لحكومة “بنيامين نتنياهو” تستهدف تكثيف بناء المستوطنات في الجولان السوري المحتل بعد قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الأخير.

ونقلت مصادر صهيونية، أن حكومة نتنياهو قامت “ببلورة خطة لتطوير هضبة الجولان، تهدف إلى إسكان ربع مليون مواطن بعد ثلاثة عقود من الزمن بالتزامن مع مرور مائة عام على تأسيس الدولة”، وفق تعبيرها.

وأوضحت الخطة “التي نشرت بعد الإعتراف الأمريكي بالسيادة الصهيونية على الجولان بأسبوع تشمل بناء ثلاثين 30 ألف وحدة سكنية (استيطانية) جديدة وزيادة عدد سكان مدنية (مستوطنة) كتسرين (قرية قرين المهجرة) بثلاثة أضعاف وإقامة مدينتين (مستوطنتين) جديدتين”.

وأضافت الهيئة أن الخطة تتضمن أيضا “خلق فرص عمل ومشاريع في مجالي المواصلات والسياحة”، لافتة إلى أن الحكومة تهدف من هذا المخطط الى “إسكان 250 ألف مواطن (مستوطن) حتى عام 2048 في الجولان المحتل”.

وكان ترمب اعترف الأسبوع الماضي رسميا بـ”سيادة إسرائيل” على مرتفعات الجولان المحتلة، في خطوة أشاد بها رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو” ووصفها بـ “التاريخية”.

كما ندت غالبية دول العالم بالقرار الأمريكي، فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرش” إن  أي قرار يتعلق بإنهاء الأزمة السورية يجب عليه ضمان الأراضي الإقليمية السورية، بما فيها الأراضي المحتلة في مرتفعات الجولان”.

المصدر:وكالات

تعليقات