انتهاكات الميليشيات في العراقعربية ودولية

قرب الحدود السعودية…اشتباكات بين اللجان الشعبية وميليشيا الحوثي توقع عشرات القتلى والجرحى

سقط عشرات القتلى والجرحى، اليوم الاربعاء ، إثر اشتباكات اندلعت بين ميليشيا الحوثي وقوات تابعة للرئيس مخلوع “علي عبدالله صالح ” من جهة ، واللجان الشعبية المسنودة بطيران التحالف العربي من جهة أخرى، لليوم الثالث على التوالي ، في محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية شمال غربي اليمن .

وقال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجان الشعبية في اليمن “إن الاشتباكات تواصلت لليوم الثالث على التوالي بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثيين وقوات صالح، في عدة محاور بجبهتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية، والتابعتين لمحافظة حجة “.

وأضاف البيان أن ” الاشتباكات رافقها غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي وقصف مدفعي عنيف على مواقع مليشيا الحوثي في الجبهتين، مشيرا إلى سقوط 37 من عناصر الحوثي وصالح بين قتلى وجرحى جراء ذلك، بينهم قيادي كبير ، متابعا أنه تم تدمير معدات عسكرية للحوثيين بينها عربتي ( BMB) وثلاث عربات عسكرية، بالإضافة إلى تدمير مدفع بي 10 وآخر مدفع 130 ومدفع 155″.

يذكر انه منذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح ، استجابة لطلب الرئيس اليمني “منصور هادي”، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة الموالية لايران على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

يقين نت

ب ر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق