وقع نحو الف موظف في وزارة الخارجية الامريكية ، اليوم الاربعاء ، مذكرات احتجاج قرار سياسات وقرارات الرئيس الامريكي الجديد “دونالد ترامب ” ، المعادية للاسلام والمسلمين ، اضافة الى منع دخول مواطني سبع دول مسلمة ، فضلا عن ايقاف عملية الهجرة الى الولايات المتحدة .

وذكرت مصادر اعلامية عالمية مطلعة في تصريح لها ” ان 900 موظف في الخارجية الأميركية وقعوا على مذكرة احتجاج ضد قرار الرئيس الاميركي “دونالد ترامب” بشأن الهجرة”.

واضافت المصادر ” ان الاحتجاجات التي تشهدها الخارجية الامريكية مستمرة منذ اسبوع ، على خلفية توقيع قرارا اسماه (حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة) ، حيث  كان من بين وعوده الانتخابية تعليق دخول اللاجئين بالكامل إلى بلاده لمدة 120 يوما على الأقل واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى ، كما يعلق القرار إسناد تأشيرات دخول لمواطني سبع دول إسلامية لمدة 90 يوما وهي (إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن ) “.

وبينت المصادر ” ان موظفي الخارجية الامريكية عارضوا قرار ترامب الذي اعتبره من الاهداف المخط لها مسبقا ، من اجل حماية الولايات المتحدة من الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين ” ، بحسب قوله .

يذكر ان وزارة الخارجية الامريكية ، شهدت تقديم موظفيها استقالات جماعية ، الاسبوع الماضي ، على خلفية قرارت الرئيس الامريكي الجديد “دونالد ترامب ” التي اعتبرها الجميع ، قرارات عنصرية وتهدف الى رزع الفتنة العرقية والدينية بين جميع الطوائف في العالم .

يقين نت

ب ر