عربية ودولية

مجلس النواب الأمريكي يؤيد فرض عقوبات إضافية على طهران

أعلن مجلس النواب الأمريكي ، أنه سيؤيد فرض عقوبات إضافية على إيران ، مساندا نهجا أكثر صرامة ضد طهران بعدما أجرت اختبارا على صاروخ باليستي في الآونة الأخيرة.

وقالت مصادر صحفية نقلا عن رئيس المجلس “بول ريان” إنه “سأكون مؤيدا لفرض عقوبات إضافية على إيران ، نحن بحاجة لأن تكون لدينا سياسة صارمة بشأن إيران ، ويجب أن نتوقف عن استرضاء إيران”.

وأضافت المصادر أن “البيت الأبيض أعلن في وقت سابق ، أن الإدارة الأمريكية سترد على تجربة الصاروخ الباليستي التي أجرتها إيران وعلى غيرها من الأعمال العدائية وذلك بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي إنه حذر طهران دون أن يقدم تفاصيل”.

وتابعت المصادر أن “المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أكد أنه سيعلن بالجديد بشأن هذه الإجراءات الإضافية لكن بكل وضوح فإن ما قام به مستشار الأمن القومي مايكل فلين كان للتأكد من استيعاب إيران للتحذير وأن ذلك لن يمر دون رد”.

يذكر ان مستشار الأمن القومي الأميركي “مايكل فالين” اعلن ، في وقت سابق ، توجيه بلاده تحذيراً رسمياً لايران ، بسبب تجربة طهران الصاروخية ، مبيناً أن الصاروخ الإيراني عرّض حياة الأميركيين للخطر.

وكان وزير الدفاع الإيراني “حسين دهقان” قد أكد في وقت سابق أيضا ، إجراء إيران اختبارا صاروخيا مؤخرا ، مبينا أن هذا الاختبار كان مدرجا ضمن برامج البلاد ولن تسمح بتدخل أية جهة أجنبية في شؤونها الدفاعية.

يقين نت

م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق