الأحد 21 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

مطالبة الكويت لمجلس الأمن بعدم التدخل في شؤون السودان

مطالبة الكويت لمجلس الأمن بعدم التدخل في شؤون السودان

طالبت الكويت مجلس الأمن الأربعاء ، بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للسودان ، وعدم استخدام ما يمر به من ظروف في تغيير مسارات اتفق عليها المجلس في قراراته السابقة.

وقالت مصادر صحفية في حديث لها أن “ذلك جاء في إفادة لمندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، خلال الجلسة المنعقدة بمقر المنظمة بنيويورك حول الحالة في إقليم دارفور، غربي السودان”.

وأضافت أن “مندوب الكويت أكد أن ما يجري في السودان شأن داخلي لا يجب التدخل فيه عملا بميثاق الأمم المتحدة، ونجدد الدعوة إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وتابعت “جاء ذلك عقب مطالبة الولايات المتحدة وبريطانيا، المجلس العسكري في السودان بضرورة احترام طموحات الشعب، وإقامة حكم مدني في البلاد”.

وبينت “طالب العتيبي بأن ينحصر نقاش المجلس في موضوعه، وألا تستخدم الظروف الحالية لتغيير مسارات تم الاتفاق عليها في قرارات سابقة”.

وزادت “بدوره انتقد نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، ما تطرق إليه بعض نظرائه خلال الجلسة من تناول تطورات الأوضاع السياسية الحالية في السودان ، وقال في إفادته خلال الجلسة يبدو أن البعض هنا فهم بالخطأ موضوع الجلسة التي نحن بصددها (..) المجلس ليس مخولا بالحديث عن الأوضاع السياسية في الخرطوم، وأرجو من نظرائي في هذه القاعة أن يضعوا ذلك في حسبانهم”.

وأضافت “اقتصر السفير الروسي في إفادته على تناول الوضع في إقليم دافور، والتقرير ربع السنوي للأمين العام للأمم المتحدة بخصوص الإقليم”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ، قد طالبتا المجلس العسكري في السودان بضرورة احترام طموحات الشعب، وإقامة حكم مدني في البلاد.

المصدر:وكالات

تعليقات