الأحد 18 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات الجرحى بإقتحام الإحتلال الصهيوني لمدينة نابلس

عشرات الجرحى بإقتحام الإحتلال الصهيوني لمدينة نابلس

وقعت مواجهات فجر اليوم الأربعاء، بين عشرات الفلسطينيين وقوات الإحتلال الصهيوني أصيب على إثرها عدد من الشبان في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعد اقتحام منطقة قبر يوسف.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن “7 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي، جراء إطلاق جنود الإحتلال الصهيوني النار عليهم بينهم إصابتان بالرأس”.

وأشار البيان إلى أن “الطواقم الطبية تعاملت كذلك مع 14 مصابا بحالات اختناق بينهم طفل يبلغ من العمر شهرين إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع”.

واستخدم الإحتلال الصهيوني خلال المواجهات الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وعادة ما يقتحم المستوطنون “مقام يوسف”، لأداء طقوس دينية، لإعتقادهم أنه قبر النبي يوسف عليه السلام، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك.

وتؤكد الدراسات أن عمر القبر لا يتعدى المئتي عام، وأنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى يوسف دويكات.

إلى ذلك فجرت قوات الإحتلال الصهيوني منزل ذوي “عمر أبو ليلى” في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية. وداهمت البلدة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء وقامت بإجلاء السكان بالقوة من محيطه قبل أن يفخخه وتقوم بتفجيره”.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت بين مواطنين وجنود الإحتلال استخدم خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

يذكر أن “عمر أبو ليلى” نفذ عملية ضد قوات الإحتلال الصهيوني وقتل أحد الجنود وقياديا في جماعة استيطانية متطرفة معروفة بارتكاب جرائم واعتداءات ضد الفلسطينيين في مدينة رام بالله في الـ 17 من الشهر الماضي.

وقعت مواجهات فجر اليوم الأربعاء بين عشرات الفلسطينيين وقوات الإحتلال، أصيب على إثرها عدد من الشبان في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعد اقتحام منطقة قبر يوسف.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن 7 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي جراء إطلاق قوات الإحتلال النار عليهم بينهم إصابتان بالرأس.

إلى ذلك اعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني 5 فلسطينيين في مناطق متعددة بالضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين فقد وصل عدد الأسرى إلى 5700.

المصدر:وكالات

تعليقات