الأحد 22 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الحكومة الأمريكية تطلب 4.5 مليارات دولار للتعامل مع أزمة الهجرة

الحكومة الأمريكية تطلب 4.5 مليارات دولار للتعامل مع أزمة الهجرة

طلبت الحكومة الأمريكية من الكونغرس مبلغ 4.5 مليار دولار للتعامل مع تدفق المهاجرين غير النظاميين على الحدود الجنوبية للبلاد.

وقال القائم بأعمال مدير مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض “روس فوت” في لقاء صحفي ، إن “الحكومة الأمريكية تحتاج إلى ذلك المبلغ بشكل عاجل وأضاف فوت، أن ما لدى الحكومة من أموال تخص رعاية أطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم، سينفد بحلول يونيو/ حزيران المقبل.

وأضاف أن “الإدارة الأمريكية تحتاج 3.3 مليارات دولار لتوفير مساعدات إنسانية من غذاء وملابس وغير ذلك للأطفال، والمبلغ الآخر لعمليات تأمين الحدود”.

ونقلت مصادر صحفية عن مسؤول أمريكي قوله “الوضع على الحدود يصير مأساويا كل يوم.. الهيئات الحكومية المعنية، تفلس بما تعنيه الكلمة”.

وانتقدت الأمم المتحدة تدابير أعلنها الرئيس “دونالد ترمب” بخصوص إجراء تغييرات شاملة على قوانين الهجرة في بلاده، بهدف الحد من أعداد المهاجرين الذين يطلبون اللجوء في الولايات المتحدة.

وأرسل الرئيس الأمريكي مذكرة إلى “كيفن ماكالينان” ، القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، والنائب العام “ويليام بار”، تضمنت فرض تدابير جديدة تجاه طالبي اللجوء على الحدود المكسيكية ، ومنح الرئيس الأمريكي مسؤولي إدارته مهلة 90 يوما، حتى تصبح هذه التدابير نافذة.

المصدر:وكالات

تعليقات