عربية ودولية

طهران: سنواصل تخصيب اليورانيوم كما كان سابقاً

أعلن رئيس البرلمان الإيراني “علي لاريجاني” اليوم السبت أن بلاده ستواصل تخصيب اليورانيوم كما كان سابقاً، مبيناً أن ما يقوم به الأمريكان هو حرب نفسية .

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن لاريجاني قوله أن “الأمريكان أعلنوا أنه على إيران أن لا تنتج الماء الثقيل ولا تقوم بتخصيب اليورانيوم، مبيناً أن طهران ستواصل هذه الأمور بناءً على الاتفاق النووي والقوانين”.

وأضاف أنه “بناءً على الإتفاق النووي والقوانين لم ترتكب طهران أي مخالفة، موضحاً إن لم ترغب أمريكا في الشراء فنحن نواصل عملنا ونبيعه ونستورد بدلاً منه بعض المواد من الخارج”.

وأشار إلى أن “ما يقوم به الأمريكان هو حرب نفسية، داعياً إلى تبيين آليات الحرب النفسية وممارسة الضغوط بشكل جيد للمجتمع، مضيفاً أن لجوء واشنطن إلى الحرب النفسية يبين أنه لم تعد تمتلك الكثير من الأدوات في مواجهة إيران”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، إعتباراً من يوم 7 أغسطس/ آب الماضي، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين “طهران وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا” والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في مايو/ أيار الماضي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق