الأربعاء 22 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الحرس الثوري: الوجود العسكري الأمريكي في الخليج أصبح هدفاً

الحرس الثوري: الوجود العسكري الأمريكي في الخليج أصبح هدفاً

أعلن الحرس الثوري الإيراني  أن الوجود العسكري الأمريكي بالخليج أصبح هدفا، مشيرا الى أن هذا الوجود كان دوما يمثل تهديدا خطيرا لإيران.

وقال القيادي في الحرس الثوري “أمير علي حاجي زاده”، إن “حاملة طائرات تسع ما بين 40 و50 طائرة على الأقل وقوات قوامها نحو ستة الآف جندي على متنها كانت في السابق تشكل تهديدا خطيرا لنا لكن الآن تحولت التهديدات إلى فرص”.

وأضاف “إذا أقدم (الأمريكيون) على خطوة فسنضربهم في الرأس”.

من جانبه أكد قائد البحرية الأميرال “حسين خانزادي”، أنه “ينبغي رحيل القوات الأمريكية”، لافتا الى أن “وجود الأمريكيين بالخليج.. وصل إلى نهايته وينبغي أن يتركوا المنطقة”.

من ناحية أخرى نقل متحدث باسم البرلمان عن قائد الحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال “حسين سلامي” قوله في جلسة برلمانية إن “الولايات المتحدة بدأت حربا نفسية في المنطقة”.

وقال المتحدث باسم رئاسة البرلمان “بهروز نعمتي” ملخصا تصريحات قائد الحرس الثوري “بالنظر إلى الوضع القائم في المنطقة، قدم القائد سلامي تحليلا يفيد بأن الأميركيين بدأوا حربا نفسية لأن ذهاب وإياب جيشهم مسألة طبيعية”.

وفي تصريحات منفصلة قال وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” على تويتر، إن “مستشار الأمن القومي الأمريكي “جون بولتون” وضع خططا لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وانتهاج سياسات أكثر عدائية حيال بلاده حتى من قبل توليه”.

المصدر:وكالات

تعليقات