الأربعاء 22 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

فرقاطة إسبانية تنسحب من الأسطول الأمريكي في الشرق الأوسط

فرقاطة إسبانية تنسحب من الأسطول الأمريكي في الشرق الأوسط

سحبت وزارة الدفاع الإسبانية بشكل مؤقت فرقاطة “مينديز نونيز” المرافقة لمجموعة السفن الهجومية الأمريكية التي ترأسها حاملة الصواريخ “إبراهام لينكون”.

وذكرت صحيفة “لا رازون” الإسبانية، أن “وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليز، قررت سحب فرقاطة مينديز نونيز بشكل مؤقت، بعدما وجهت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة سفنها الهجومية نحو الشرق الأوسط ردًا على تهديد إيراني محتمل لشن هجمات على أهداف أمريكية في المنطقة”.

وحسب ما ذكرته صحيفة “الباييس” الإسبانية، فقد عبرت مجموعة السفن المقاتلة الأمريكية مضيق باب المندب، في طريقها إلى الخليج عبر مضيق هرمز، ولكن دون وجود الفرقاطة الإسبانية.

وازدادت التوترات تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لتخلي الولايات المتحدة عن الاتفاق النووي لعام 2015، وهو قرار اعتمده “ترمب” على أساس أن إيران لم تف بالتزاماتها، وأن عليها أن توقف تطوير برنامجها الصاروخي، وأن تتخلى عن التأثير على النزاعات في منطقة الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من العام الجاري، في شهري يناير وفبراير، شاركت الفرقاطة الإسبانية- التي تضم 215 جنديًا- في عملية تكامل مع وحدات المجموعة القتالية في المياه قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

المصدر:وكالات

تعليقات