الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

السودان: تعليق التفاوض مع "قوى إعلان الحرية والتغيير

السودان: تعليق التفاوض مع “قوى إعلان الحرية والتغيير

أعلن رئيس المجلس العسكري بالسودان “عبد الفتاح البرهان” تعليق التفاوض مع “قوى إعلان الحرية والتغيير” لـ72 ساعة “حتى يتهيء المناخ لإكمال التفاوض، وإزالة المتاريس حول محيط الاعتصام، وفتح مسار القطارات”.

وقالت مصادر مطلعة في تصريح صحفي ، إن  “ذلك في بيان صدر فجر الخميس عن المسؤول العسكري السوداني ، طالب فيه البرهان بـ”عدم التعصيد الإعلامي، وتهيئة المناخ الذي يؤمن الشراكة لاجتياز هذه المرحلة الحرجة”.

وشدد “البرهان” على أنهم في المجلس العسكري “لن يسحموا بالتحرش بالجيش وقوات الداعم السريع(تابعة للجيش)، والقوات النظامية، والشرطة، والأمن”

وأكد “البرهان” أن “هناك متسللين مسلحين دخلوا إلى الاعتصام(أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم)، وأطلقوا النار على الجيش والدعم السريع والمواطنيين، وأزهقوا أرواح عدد من الشباب”.

وأضاف “البرهان” ” لانريد أن يحدث انفلات امني تنزلق إليه البلاد ، فحالات الفوضى والانفلات الأمني تجعل سلمية الثورة تنتفي”.‎

وبين “البرهان” أن “المجلس العسكري دخل في اجتماعات مع قوى التغيير سادتها أجواء إيجابية، وسارت الأمور بشكل جيد؛ لأجل الوصل إلى توافق في الرؤى لتجاوز المرحلة الحالية ، حيث توصلنا مع قوى التغيير إلى وقف التصعيد وعمل لجان مشتركة على مكان الاعتصام، وعدم توسيع نطاق الاعتصام، لكن بالرغم مما تم إلا أن الامور تطورت وحدث تصعيد كبير”.

و شدد “البرهان” على أن “إغلاق الطرق أدى إلى تعطيل البلاد، وكذلك إغلاق مسار القطار، كما تم إغلاق الشوارع في محيط القيادة”، مناشدًا المواطنيين والثوار بـ”حماية الثورة، وعدم الانجراف وراء أعداء الوطن”.

وبدأ معتصمون مساء الأربعاء الماضي في إزالة حواجز من شوارع رئيسية مؤدية إلى محيط الاعتصام ؛ استجابة لدعوة “الحرية والتغيير” ، حسب شهود عيان

المصدر:وكالات

تعليقات