الجمعة 18 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الحرس الثوري: إيران لا تريد حرباً ولا تخاف منها

الحرس الثوري: إيران لا تريد حرباً ولا تخاف منها

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني “حسين سلامي” اليوم الأحد أن بلاده لا تبحث عن الحرب ولا تخاف منها، معتبراً أن “العدوّ (الأمريكي) يخاف منها ولا يمتلك إرادة الحرب”.

وقال سلامي خلال مراسم اُقيمت صباح اليوم لتقديم عدد من قادة الحرس الثوري الذين تم تعيينهم في مناصب جديدة وتوديع المسؤولين السابقين، إن “خشية أميركا من فصائل المقاومة في العالم يعود الى هيمنة أميركا على الأرض اعواما طويلة”، مبينا أن “هذا القلق الذي يشعر به الأمريكيون قد حوّل المنطقة الى ساحة قتال خطيرة كامنة لهم وأن أحداث الأيام الأخيرة كشفت عن الحجم الحقيقي لقوة العدو”. بحسب قوله

وأضاف أن “الأميركيين هم الآن في حالة انفعال ويوجهون التهديدات بصورة انفعالية”، مؤكدا “أننا نواجه اليوم عدوا قويا ظاهريا لكنه في حالة تآكل وبعبارة أخرى فانه يعاني من الهشاشة داخليا وهو الطريق الذي تمضي فيه جميع القوى الشيطانية”.

وأكد سلامي “أننا لا نسعى وراء الحرب لكننا لا نخشى منها وأضاف أن الفرق بيننا وبينهم هو أنهم يخشون الحرب ولا يمتلكون الإرادة لذلك”، لافتا إلى أن “الحرس الثوري قد اوقف العدو اليوم في كل مكان”. بحسب قوله.

وشهدت الأيام الأخيرة تصعيداً خطيراً بين إيران والولايات المتحدة، ما رفع حظوظ وقوع مواجهة عسكرية بين الطرفين، بعد إرسال الأخيرة حاملة طائرات وقطعاً بحرية حربية إلى المنطقة، وتهديدات إيرانية بضرب المصالح الأمريكية فيها.

 

المصدر:وكالات

تعليقات