الإثنين 20 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

طهران توجه ردا مهينا الى ترمب وتحذره من انفراط حكومته على يدها

طهران توجه ردا مهينا الى ترمب وتحذره من انفراط حكومته على يدها

وجه (علي أكبر ولايتي) ، مستشار مرشد الثورة في إيران “علي خامنئي”، اليوم الخميس ، ردا مهينا للرئيس الأمريكي الجديد ” دونالد ترمب “، كرد على تصريحاته الاخيرة بشأن ايران وبرنامجها النووي ، محذرا إياه في الوقت ذاته من انفراط حكومته الجديدة على يد طهران .

وقال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، إن “ترمب أصغر من أن يحدد لإيران مهامها بخصوص برنامجها النووي ، لافتا إلى أنه ينبغي القول له إن عليه أن يكون على حذر من انفراط عقد حكومته الجديدة على يدنا “.

وأضاف ولايتي ان” الحكومة الحديثة العهد فقدت اثنين من أعضائها، وبناء على ذلك فإنهما إما تم عزلهما أو استقالا تحت عناوين مختلفة ، متابعا ان إيران خلال الـ 38 عاما الماضية أظهرت أنها بلد مستقل ، وأن الشعب الإيراني سجل حضورا حماسيا أكثر مقارنة بالعام الماضي وهذا يشكل صفعة قوية لتصريحات وتصرفات ترمب الاخيرة بحق ايران “.

واستطرد ولايتي بالقول  ان “من الأفضل لترمب أن يأخذ درسا من الحكومات الأمريكية السابقة، لافتا إلى أن إيران في الوقت الحاضر تعد القوة الأولى في المنطقة، ولن تتخلى عن مواقفها إثر هذه التصريحات البالية لشخص مثل ترمب “.

يقين نت

ب ر

تعليقات