دمج الحشد في المنظومة العسكريةدور الحشد الإقليميعربية ودولية

واشنطن: إيران استغلت الاتفاق النووي لتمويل ميليشياتها في المنطقة

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني “بريان هوك” اليوم الأربعاء أن طهران استغلت الاتفاق النووي لتمويل ميليشياتها في المنطقة.

وذكر بريان هوك في جلسة بواشنطن بشأن الملف الإيراني، أن “طهران اختارت الرد على العقوبات من خلال الإرهاب”، مبيناً أن “سياستنا بجوهرها ضد إيران ديبلوماسية واقتصادية”.

وأضاف أن “إيران استغلت الاتفاق النووي لتمويل ميليشياتها في المنطقة”، مؤكداً عمل بلاده على “منع إيران من دعم الميليشيات والإرهاب وامتلاك سلاح نووي”.

وتصاعدت المخاوف من مواجهة بين إيران والولايات المتحدة منذ الهجوم على ناقلتي نفط قرب مضيق هرمز الاستراتيجي يوم الخميس الماضي والذي وجهت واشنطن أصابع الاتهام فيه إلى إيران.

ونفت طهران ضلوعها في الهجوم على ناقلات النفط الأسبوع الماضي وفي أيار، لكن الهجمات أسفرت عن توتر العلاقات التي كانت تدهورت بالفعل عقب قرار “ترمب” بالانسحاب في مايو أيار من اتفاق نووي دولي أُبرم مع إيران.

ويأتي هذا بعد أن أرسلت واشنطن حاملة الطائرات “إبراهام لينكولن” ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باترويت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادات إيرانية للهجوم ضدها.

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق