الأربعاء 29 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الخارجية الإيرانية تهدد : صبر إيران الاستراتيجي قد نفد

الخارجية الإيرانية تهدد : صبر إيران الاستراتيجي قد نفد

أكد مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية “عباس عراقجي” بأن صبر إيران الاستراتيجي قد نفد ولن تتحمل بعد الآن التزاما احادي الجانب بالاتفاق النووي في حين لا يفي الاخرون بالتزاماتهم.

وأشار عراقجي في تصريح صحفي الى، أن “الدول المتبقية في الاتفاق النووي لم تستطع التعويض عن خروج أمريكا من الاتفاق النووي”، مبينا أن “طهران وعلى مدى العام الماضي أبدت من نفسها التحمل والتأمل والصبر الاستراتيجي ومنحت الفرصة الكافية للدول المتبقية في الاتفاق خاصة الدول الاوروبية لتعمل بالتزاماتها واوجدت الفرصة الكافية للدبلوماسية لكننا لم نحصل على النتيجة المرجوة”.

وتابع، أننا نرحب بالمواقف السياسية للدول الاوربية وسائر الدول المتبقية في الاتفاق النووي ازاء خروج أمريكا من هذا الاتفاق الدولي إلا أن المواقف السياسية يجب ترجمتها الى خطوات عملية.

واشار الى الاجتماع المزمع عقده من قبل اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم الجمعة في فيينا على مستوى المساعدين السياسيين واضاف، نأمل بأن نشهد في اللجنة المشتركة إجراءات عملية وملموسة من قبل الدول الاعضاء خاصة الدول الاوربية وفي غير هذه الحالة ستواصل إيران خفض التزاماتها النووية والذي يعد قرارا قانونيا ويأتي في إطار حقوقها في الاتفاق ، وليس هنالك أي شك في ذلك.

المصدر:وكالات

تعليقات